KAWALIAN DI TATAR SUNDA

Buat Muslim

أسلم تسلم

Buat Non Muslim

السلام على من اتبع الهدى

Jumat, 19 Februari 2016

NYANYIAN TATBIQ

الأنشدة
﴿ النشيد الأول ﴾
نَحن طلاب بمعهد بدر العلوم
نتعلم مجتهدين ومقللي النوم
ونحفظ الدراسة فى كل يوم
كل ليل نتهجد وفى النهار نصوم
نحن طلاب معهد بدر العلوم
نتعلم تقليل النوم
لأنّنا وقت القدوم نعلّم القوم
﴿ النشيد الثانى ﴾
انا طالب بمعهد بدر العلوم
اتعلم مجتهدا مقللا نالنوم
واحفظ الدراسة فى كل يوم
كل ليل اتهجد وفى النهار اصوم
انا طالب معهد بدر العلوم
اتعلم تقليل النوم
لأنّنى وقت القدوم اعلّم القوم
﴿ النشيد الثالث ﴾
بدر العلوم – بدر العلوم
معهد بدر العلوم
نحن طلاب معهد بدر العلوم ... طلبنا
نجاهد نكافح دين الإسلام ... كافحنا
نشتغل نستفيد خير القيم
غايتنا حياة الإيمان
غايتنا حياة الإسلام

﴿ النشيد الرابع ﴾
انا اريد كذا - انا ابغى هكذا
اريد هذا ابغى ذاك كثيرا جدا
كلها جميعها يمكن ان اوجدها
يمكن ان اوجدها بحقيبة متعجبة
اريد ان اطير فى جوي السماء
.... مدار الخشب
يا يا يا .... انا احب جدا ضرا ايمون
﴿ النشيد الخامس ﴾
اصبر على ما اصابك
كذالك ما اصابه
لتنال على الدرجات
اصبر – اصبر – اصبر
اصبر على حصول التعب
واصبر على الجهد والنصب
لتنال على المقامات
اصبر – اصبر – اصبر
اشكر على حصول العلوم
لأنها افضل النعم
ثم اشكر على حصول الحكم
اشكر – اشكر – اشكر
She was so good an so can to me
We are the big of the family
Whenever she was my baby
She was she was
Sabar bila kena musibah
Semua takdir dari Alloh
Lapang dada bersabarlah
Dan berusahalah
﴿ النشيد السادس ﴾
اخبرنى لماذا لم افهم
اخبرنى لماذا لم افهم
لأنى ما عند فلوس
لأشتري فرس جاموس
وما انسيت لدواء ناموس
﴿ النشيد السابع ﴾
بعد القيام ثم اغتسل ... بلا صابون
ولا انسى السواك بالفرجون ... بلا معجون
وآخذ ماء بالمغرفة ... منكسرة
اجفف البدن للبرد ... بالمنشفة
لأن الجوع اطبخ فى المطبخ ... زرا  رزا
لا مقلاة آخذ علبةً ... قِردا  قِدرا
وللإدام امرق اللحم ... لحم الجرد
بتلاسان ملح وسكر ... بتشين كرات
﴿ النشيد الثامن ﴾
هنا فرحان
هناك فرحان
فى اي مكان انا فرحان
ولو جائعا لا سيما شبعان
فى اي حالة انا فرحان
فرحان – فرحان – انا فرحان
فى الرباط مسرور
فى المسكن مسرور
فى اي مكان انا مسرور
ولو مفلسا فضلا اغنى جدا
فى كل امكنة انا مسرور
مسرور – مسرور – انا مسرور
﴿ النشيد التاسع ﴾
ايها الطلاب
لا بد فى الطلب
من المشقة والجهد والتعب
تطبيق اللغة
صيرنى الطلاقة
فى المحادثة بلغة عربية
يا ايها الرفيق
فاجتهد فى التطبيق
كنت من المنطلق
يا ايها القرين
فاصلح فى التمرين
كنت من الناجحين
تطبيق اللغة
صيرنى الفصاحة
فى المكالمة بلغة قرآنية
هيا – هيا بنا
نطبق باعتنا
نكافح ديننا
حي على الجد
فى درك المقصود
كنت من الأجياد
﴿ النشيد العاشر ﴾
بالعين انا انظر انا انظر جبل الطويل
بالعين انا انظر انا انظر كل يوم
بالأذن انا اسمع انا اسمع صوت الحمار
بالأذن انا اسمع انا اسمع كل يوم
بالأنف انا اشم انا اشم رائح الأزهار
بالأنف انا اشم انا اشم كل يوم
﴿ النشيد الحادي عشر ﴾
هذا ابى هذه امى
هذا جدى هذه جدتى
هذا اخى هذه اختى
احب اسرتى – احب اسرتي
﴿ النشيد الثاني عشر ﴾
يا صاحى , كنا مطبقين
بعربية كنا مكلمين
بسندوية كنا من الملغين
وللأساتيذ مطعين
وللوضائف مؤدين
فائتمن
﴿ النشيد الثالث عشر ﴾
يا صاحبى ذل طالبا
يا صاحى عز مطلوبا
عند التطبيق والله الموفق
 كنا للعلماء رفيق

رب اجعلنا من العالمين
واجعلنا من العاملين
لأن العلم بلا عمل
شجر باسق بلا ثمار
رب انفعنا بعلومنا
واخلص فى عملنا
واعف عنا رب اغفرلنا
نرجو رحمة ربنا
يا ربنا – باعد بيننا
وبين خطايانا
دار السلام رب ادخلنا
الى وجهك نظرنا
﴿ النشيد الرابع عشر ﴾
سينافل – سينافل
هي قرية من قرى مقفرة
يرى هنا البناية
من عطفة منحذرة
مافيها حريم فاتنة
سينافل – سينافل
هي موضع لاستخلاص القلوب
معد لذوي الألباب
معهد مبارك
مسمى ببدر العلوم
لوصولها شدة الوحل
لسلوكها ضباب الكسل
ان لم يكن لنا امل
طلب العلوم لم نكن نعمل
فليقم ايها النائم
ولينتبه ايها الغافل
وليذهب ايها السائل
الى معهد بدر العلوم
﴿ النشيد الخامس عشر ﴾
عند المطر – عند المطر
اظل تحت مظلة
وامشى باحتياط
فى طريق وحل
﴿ النشيد السادس عشر ﴾
انظر بستانى ملأتها الأزهار
هناك الحمراء
وهناك البيضاء
فى كل يوم اسقيها با لمويا
وردة  ياسمين
كلها جميلة
﴿ النشيد السابع عشر ﴾
صعدت الجبل مع اصحابى
امشى فى الطريق مصفقين الأيدى
صعدت الجبل ومررت بالوادى
امشى جانب النهر الى معهدى
معهد بدر العلوم هو مقصودى
معهد بدر العلوم فى قرية سينافل
طلابه يمتثل فرائض نوافل
لن يتركواالصوم والتهجد فى الليل
وهم لا يلعبون الا قليل
هي درك الفضائل
﴿ النشيد الثامن عشر ﴾
ما هذا ياصاحى ؟
دفتر – دفتر
ما هذا يا ختى ؟
قلم – قلم
ما عندى مسطرة
ما عند ممسحة
ندعو الى الله


﴿ النشيد الثاسع عشر ﴾
قمت من النوم اتروّس فى البركة
واتغدى زر مقلى وسمكة
قبل التعلم اصافح الأب اماه
آخذ الدفتر والقلم فى الحقيبة
فى كل يوم اذهب الى المدرسة
اردس اللغة كيمياء رياضية
عندما فى الفصل جلست مطمئنة
عند التفرق قلت مع السلامة
﴿ النشيد العشرين ﴾
انا اريد ان ارجع الى البيت
انا اريد ان ارجع الى البيت
ولكن ما عندى فولوس
وما امكن اركب ناموس
فضلا اركب اوتو بوس

Tidak ada komentar :

Posting Komentar